Prompt

You have not logged in or are not authorized!

Remember my choice for next time?

News Start

إريك شو، القائم بالأعمال والمدير التنفيذي الدوري: تسهيل الاتصال العالمي على نحو أفضل

هواوي تصدر التقرير السنوي لعام 2013، مسجلة زيادة سنوية في عوائد المبيعات بنسبة 8.5% (بمعدل نمو سنوي بلغ 11.6% بالدولار)

القاهرة، مصر – 2 أبريل 2014. أصدرت اليوم شركة هواوي، وهي إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نتائجها المالية المراجعة لعام 2013، حيث حققت عوائد مبيعات وصافي ربح قياسي. وقد كان أداء هواوي المالي قويًا على مستوى جميع مجالات الأعمال في 2013، حيث حققت نموًا ثابتًا وعوائد مبيعات بلغت 39.08 مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 8.5% سنويًا (ونسبة نمو بلغت 11.6% سنويًا بالدولار)، وصافي ربح بلغ 3.43 مليار دولار أمريكي.

وقد صرح إريك شو، القائم بالأعمال والمدير التنفيذي الدوري لشركة هواوي قائلاً "نجحت هواوي بفضل البيئة العالمية المواتية على المستوى الاقتصادي الكلي والصناعي، وبفضل التنفيذ الفعال لاستراتيجية الشركة، في تحقيق أهداف الأعمال لعام 2013. ولم تصل هواوي من قبل إلى هذا المستوى من الاتصال العالمي مثل الآن، وهو المستوى الذي ينطوي على تأثيرين أولهما نشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أكثر من 170 بلد ومنطقة، مما يساعد أكثر من 3 مليار من البشر على الاتصال بالعالم والتواصل في أي وقت شاؤوا في أي مكان في العالم، وعلى سهولة الحصول على المعلومات ومشاركتها؛ وثانيهما أن هذا العالم المتصل ببعضه يعيد تشكيل السياسة والاقتصاد والأعمال والإنتاج بسرعة مهولة وبقوة هائلة".

وقد ساعدنا حضورنا العالمي القوي على تحقيق نمو مستقر ومستمر على مستوى الشبكات الناقلة، والشركات، وأعمال المستهلكين. وقد حقق قطاع الشبكات الناقلة بهواوي عام 2013 أداء قويًا بعوائد أرباح بلغت 27.22 مليار دولار أمريكي، أي بارتفاع سنوي مقداره 4.0%. وقد زادت عوائد مبيعات قطاعي الشركات وأعمال المستهلكين زيادة هائلة في 2013، بنسبة 32.4% و17.8% بمقدار 2.48 مليار دولار أمريكي و9.32 مليار دولار أمريكي على التوالي. وقد ربحت هواوي 65% من عوائدها من الأسواق خارج الصين في 2013، وفي السوق الصينية حققت هواوي عوائد مبيعات بلغت 13.73 مليار دولار أمريكي، بارتفاع سنوي قدره 14.2%.

ويعد الابتكار المستمر أمرًا ضروريًا للنمو الفعال، فقد قامت هواوي عام 2013 باستثمار نحو 5.06 مليار دولار أمريكي في الأبحاث والتطوير التي تمثل 12.8% من عوائد مبيعاتها. كما تعدى إجمالي استثمارات هواوي في الأبحاث والتطوير على مدى العقد الماضي 24.34 مليار دولار أمريكي. وتقوم هواوي بالابتكار بناء على احتياجات العملاء، وسوف تزيد من استثماراتها في التكنولوجيا العلمية والهندسية الأساسية حسب الضرورة للاحتفاظ بموقعها الريادي في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الأساسية.

وأضاف شو بقوله "في العام الماضي، قامت هواوي، من أجل التكيف على اتجاه التطوير المستقبلي، بنشر بنية شبكة SoftCOM من أجل تطوير المنتجات والحلول المتقاربة حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وسوف يشهد المستقبل عالمًا متصلاً ببعضه بشكل أفضل حيث يمكن للجميع مشاركة كل شيء. وبجانب عملائنا وشركائنا، سوف نقوم ببناء النظام اللوجيستي الرقمي الأكثر كفاءة وتكاملاً في العالم من أجل ضمان الاتصال الكامل بين الناس وبعضهم، وبين الناس والأشياء، وبين الأشياء وبعضها. ومن شأن ذلك أن ييسر مشاركة الأفكار بحرية. كما سنستمر في السعي وراء أحلامنا وإطلاق شرارة الابتكار وريادة تطور التكنولوجيا والصناعات والتفاعل الإنساني من أجل تسهيل اتصال العالم ببعضه."

وترى هواوي في عام 2014 أن الانتشار المتنامي للنطاق العريض الفائق والنطاق العريض عبر المحمول، ولا سيما شبكات الجيل الرابع، فرصة استراتيجية مهمة. كما ستمثل الأجهزة الذكية مجالاً رئيسيًا آخر للشركة مع تصاعد ضرورتها بالنسبة "للبشر الرقميين" وكونها امتدادًا للأجهزة العصبية والحسية لدى البشر. وتتحول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات شيئًا فشيئًا إلى نظام إنتاجي ومجال كفاءة أساسي للشركات، وذلك من منطلق تحول نظم تكنولوجيا المعلومات القائمة إلى الشكل الرقمي وإعادة إنشاء الصناعات التقليدية لتواكب هذا التحول.

وأضاف شو قائلاً "إن عام 2014 يشهد بداية جديدة، ليس فقط لهواوي، بل للصناعة ككل، فهواوي مازالت شركة صغيرة في عمرها، وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تزدهر. وقد انفتحت فرص كثيرة أبعد مما يمكن أن يصل إليه خيالنا بفضل اتصال العالم ببعضه. ومع استمرارنا في السعي وراء استراتيجية أكثر تركيزًا واتباع أسلوب الإدارة الرشيقة في عام 2014، سنعمل على تعجيل النمو الثابت من أجل إرساء الأساس لتطور الشركة على مدى العقد القادم، ولا سيما من أجل تحقيق مكانة رائدة في عالم الشركات."

وترد النتائج السنوية الكاملة لهواوي، والتي قامت بمراجعتها المستقلة شركة المحاسبة الدولية KPMG في التقرير السنوي للشركة لعام 2013 الذي يمكن الحصول عليه في هذا الرابط:

http://www.huawei.com/en/annualreport2013

News End

>